3 حالات يجب أن تكون فيها اجتماعي ومقنع لكي تحترف التسويق

هل تحتاج لأن تكون لبق، متكلم، واجتماعي لكي تنجح في مجال التسويق؟ الإجابة المنطقية لا، والتسويقية أيضاً، لأن هناك فارق كبير بين أدوار متخصص التسويق، ومتخصص البيع، وهذا شيء تم توضيحه كثيراً من قبل من خلال هذه المدونة، بالتأكيد البيع هو جزء من الترويج، ويعمل بشكل منفصل داخل منظومة التسويق، فقد تكون مسوّق عبقري، لكن غير محنّك أو متقن لمجال البيع. على الرغم من ذلك هناك بعض الحالات تحتاج فيها أن تكون اجتماعي ولبق لكي تنجح في التسويق. الحالة الأولى: أ ن تتدرج في سلم التسويق التقليدي والصحيح .. أنا مقتنع تماماً أن عليك أن تكتسب خبرة ولو بسيطة في المجال الذي تريد العمل به كمتخصص تسويق، وأفضل الخبرة المكتسبة تكون عن طريق عملك في البيع. حتى إذا كنت خريج أفضل جامعة تدرّس التسويق في العالم، وأردت العمل كمدير علامة تجارية Brand Manager ، فسوف تضعك الشركة فترة لا بأس بها في البيع كمندوب مبيعات . هم يعلمون جيداً أنك لا تستطيع اكتساب خبرة التسويق والتوزيع بدون المرور على البيع. لتبسيط الأمر، دعنا نأخذ مثال بمدرب رياضي خبير ويحقق نجاحات كبيرة، هل استطاع هذا المدرب أن...