ما السر في تغيير رييبوك لشعارها ؟

انها المرة الثانية فقط في تاريخ شركة Reebok التي تغيّر فيها شعارها.  رغم طول عمرها الذي يتجاوز 120 سنة الا ان تغيير الشعار لمرتان يعتبر رقم كبير، فبعد وصولها الى هذا العمر واعتياد المستهلكين والجمهور العام والرياضيين على شعارها يصعب عليها اتخاذ قرار مشابه، بل بعض المسوقون قد يعتبرونه قراراً خاطئاً ولا يجب حتى التفكير فيه.
فما الذي دعاها الى اتخاذ خطوة جريئة كهذه؟ 




" في الـ30 عاماً الأخيرة نجحنا بانتاج المنتجات التي تلبي نخبة الرياضين في كافة الرياضات، لكن ما لم ننجح بفعله هو تحفيز الأشخاص للحركة وممارسة الرياضة، لذلك نعتبر هذه الحركة بمثابة دعوة لكافة الأشخاص الى عدم الاكتفاء والتوقف وفعل المزيد مما يفعلونه." هذا ما قاله مات اوتول، مدير التسويق في Reebok خلال فيديو نشر له على موقع يوتيوب.

على مدى الألفية الماضية رمز مثلث الدلتا الى التغيير والتحوّل، وهذا ما تحتاجه Reebok.
ودلتا (مثلث) Reebok بأضلاعه الثلاث سيعبر عن التغيير البدني والعقلي والاجتماعي عندما يدفع الأشخاص بأنفسهم أبعد من حدودهم التي رسموها لأنفسهم ويتبعون حياة أكثر تحدي ونشاط مما اعتادوا عليه.

وهذا الشعار لن يكون غريباً عن أي شخص ساهم بتدوير النفايات او استخدم Google Drive او سافر على متن شركة Delta Airlines التي هي أيضاً تدعو الى التغيير لكن على طريقة كل منها ولخدمة أهدافهم الخاصة.





المصدر: موقع adage.com  بتصرف.



فراس رمو

Comments

Popular posts from this blog

رمضان.. موسم الإعلانات

أنواع الإعلان

مستويات التسويق ... من كتاب كوتلر في التسويق